الخميس، 18 أكتوبر، 2012

"وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ

 
الحديد هو  المعدن الوحيد الذي يحير العلماء  .. فذرات الحديد لها تكوين مميز .. إن الإلكترونات والنيترونات في ذرة الحديد كي تتحد تحتاج إلى طاقة هائلة تبلغ أربع مرات مجموع الطاقة الموجودة في مجموعتنا الشمسية، ولذلك فلا يمكن أن يكون الحديد قد تكون على الأرض،او في مجموعتنا الشمسيه

"وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ" (سورة الحديد : 25 ).
Li
هذا ايضا عن الطاقة التى استهلكها حتى يتكون و متى تكون بالتحديد

All of the post-iron elements are formed in supernova explosions themselves. So much energy is released during a supernova explosion that the freed energy

and copious free neutrons streaming from the collapsing core drive massive fusion reactions, long past the formation of iron. Sure, this absorbs a lot of energy, but there's plenty available once the explosion has begun.

أضغط هنا


=============
كلمة (أنزلنا) !!!!!!!!!!!
=============
هل نزل الحديد فعلاً إلى الأرض؟
نحن نعلم منذ بداية خلق الكون أن العنصر الأساسي الذي نشأ في بداية الخلق هو الهيدروجين (وهو أخف العناصر في الطبيعة)
راجع هذا الرابط :هنا
ثم بدأت العناصر الأثقل بالتشكل نتيجة للاندماجات النووية والحرارة المرتفعة والطاقة الجبارة التي خلَّفها الانفجار الكبير.وقد كان يُظن سابقاً أن الحديد الذي على الأرض نشأ من تفاعلات تمت على الأرض.ولكن أحد الباحثين قاس كمية الطاقة اللازمة لتشكل الحديد فوجدها كبيرة جداً،مثل هذه الطاقة لا تتوفر إلا في النجوم الضخمة (التي هي أضخم بكثير من الشمس).
راجع هذا الرابط :هنا
وقد قاده هذا الأمر إلى التصريح بأن عنصر الحديد لا يمكن أن يتشكل داخل المجموعة الشمسية أو على الأرض، بل تشكل في الفضاء بدرجات حرارة وطاقة عالية جداً ثم قُذِف به إلى الأرض على شكل نيازك،أي نزل إلى الأرض !!!!!!!!!!!!!!
و السؤال الذي يبقى مطروح لماذا قام محمد بتأليف سورة أسماها الحديد !
و قال عنه بأنه أنزل (وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد) [الحديد: 25].
علما أنه كان يخاطب أناس لا يعرفون سوى الرعي و التجارة
هذا يدعوا للتفكير قليلا

لحظوا انه شبة نزول الحديد الي الارض بالرسالات السماوية :)

في اشارة قوية الي ان الحديد من خارج الارض


هذا الرابط هو من اجمل الروابط التي تكلمت عن الموضوع  يتحدث عن فعلا ان الفراعنه وجدوا الحديد في النيازك و الاحجار الساقطه من الفضاء
فسبحان الله العظيم

Ancient Egyptians had learned how to use iron before the First Dynasty, which began in about 3400 B.C. The Egyptians probably found the iron in meteorites. Meteorites are chunks of rock and metal that fall from the sky. Some meteorites are very rich in iron. The Egyptians made tools and jewelry out of iron.
Read more

إكتشف باحثون بأن قطعة حُلي فرعونية يقدر عمرها ب 5000 سنة مصنوعة من أحجار النيازك. يقول جويس الخبير في الحضارة المصرية القديمة في جامعة مانشستر (السماء كانت مهمة جدا عند الفراعنة فكان كل شيء يسقط من السماء هو بمثابة هدية من الالهة).

الباحثون في جامعة مانشستر وجدوا أن هذه القطعة الحديدية تحوي على نسبة عالية من معدن النيكل تصل الى 30% بشكل يشير الى أن مصدرها بالفعل كان النيازك. الباحثون إستخدموا تقنية المسح الإلكتروني والتصوير الإشعاعي المقطعي في فحصهم لهذه القطعة وتبينوا أيضا أن المعدن يمتلك تركيبة كرستالية لا توجد الّا في الحديد المتساقط في النيازك.

http://www.nature.com/news/iron-in-egyptian-relics-came-from-space-1.13091

http://www.scientificamerican.com/article.cfm?id=iron-egyptian-relics-came-from-space

The iron-60 must have come from a supernova, or from a giant star called an AGB star.

هنا

و هذا شرح فزيائي بالعربيه لهذا الاعجاز
هنا


فسبحان الله العظيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق