السبت، 10 مايو، 2014

من لسان الملاحده كلا في فلك يسبحون

من قنــوات المــلاحدة

تحاصرهم الحقائق قائلة لا مفر من الحقيقة يا اهل الإلحاد ..


ولكن قبل ذلك علينا أن نسأل

لماذا نرى النجوم ثابتة فى السماء ولا تتحرك ؟

لماذا لا يقتنع الناس حتى فى القرن العشرين بأن النجوم متحركة وليست ثابتة ؟

نحن نعلم اليوم عن طريق الفيزياء الفلكية أن النجوم تتحرك

لا بل تجرى فى أفلاكها بسرعات رهيبة تقررها الرياضيات ..


من إكتشف هذه الحقيقة المثيرة للجدل .. وكيف .. ومتى ؟؟

فى علم الفلك هناك ما يسمى بالقباب الفلكية الى حد ما تشبه القاعة التى تظلها قبة كبيرة . .هذه القباب الفلكية يمكن من خلالها محاكاة السماء يستخدمها العلماء وطلاب الفلك للتعرف على حقيقة النجوم وحركتها فى الكون








والقباب الفلكية أو القبة السماوية Celestial sphereالذى يستخدمها الفلكيون اليوم فى محاكاة السماء وعروض للنجوم والأجرام والحركة ..



ترجع تسميتها إلى تسمية السماء بـ "القبة السماوية" إلى اليونانيين، فقد كانوا يعتقدون أن النجوم تكون جميعها مثبتة على غلاف كرة، عرّفوها بالقبة السماوية.



ولكننا نعرف اليوم أن النجوم تكون موزعة على مسافات مختلفة، وأنه لا وجود لهذا الغلاف الذي أشاروا إليه. وبالرغم من ذلك احتفظ علماء الفلك بهذه التسمية. ولتوضيح تلك الحركة النهارية، يمكننا مثلاً أخذ صورة فوتوغرافية للنجم القطبي، باستخدام كاميرا مثبته على حامل، بعد مدة تعريض للضوء طويلة نوعاً ما، تصل إلى 45 دقيقة تقريباً.
ومن ثم، نستطيع ملاحظة أن تلك الحركة تأتى نتيجة لدوران الأرض حول نفسها. بينما تكون النجوم ثابتة في السماء بالنسبة للشمس. ولهذا السبب يظل النجم القطبي ثابتاً، لأنه يقع على امتداد محور دوران الأرض.

http://en.wikipedia.org/wiki/Celestial_sphere
http://www.icoproject.org/article/marwan_plan.html
www.zeiss.com/planetariums/en_de/home.html
http://www.rsacosmos.com/en/


وتسمى النجوم أيضا في المعنى الفلكي بالنجوم الثوابت ، لأنه افترض في القدم أنها كواكب ثابتة في السماء على النقيض من "النجوم الجوالة".!!

http://en.wikipedia.org/wiki/Star

----------------
وكل هذه المعتقدات والأفكار أتت بسبب واحد لا غير وهو أنه لا يمكن لإنسان على وجه الأرض أن يدرك حركة النجوم ولا أقول جريانها فى السماء مجرد الحركة لا يمكن لإنسان توقعها..


وهذا يمكن بسهولة اثباته تجريبيا حيث يمكنك أن توقف أى شخص متوسط الثقافة يسير فى الشارع وتسأله عن حركة النجوم الناصعة فى السماء .. إن لم تجد أن تخيله لا يتعدى كونها نقاط منيرة مثبتة فى صفحة السماء فلن تجد منه إلا إنكارا عندما تثبت له أنها تتحرك وتجرى فى أفلاك ..او لن نذهب بعيدا فــكما يقول علماء الفلك انها تشبه حبات الخرز على العقد -وهذا هو التصور البشرى البحت الذى نعتنقه بحواسنا المتواضعة -


حتى بالصور القريبة التى يلتقطها تلسكوب هابل لا يمكنك أن تستنتج أى حركة على الإطلاق للنجوم


http://www.baytop-observatory.com/cc...mbo2enhanc.jpg
صورة للعنقود النجمي NGC 2040 أو LH 88. يحتوي هذا العنقود بين 10 إلى 100 نجم فائق الكتلة من النموذجين O و B و التي لا تمتلك إلا أعمار قصيرة نسبيا. يحتوي هذا العنقود على غاز الهيدروجين, و يتواجد في درع فائق الضخامة من الغاز موجود في سحابة ماجلان الكبرى, يدعى هذا الدرع بـ LMC 4. تبعد مجرة سحابة ماجلان الكبرى عنا حوالي 160000 سنة ضوئية و أصغر بحوالي 100 مرة من مجرتنا.



ففى الواقعالنجوم المترامية فى صفحة السماء هى أنظمة ثنائية الشموس والنجوم غير أنها تسبح حول المجرة فهى أيضا تسبح حول بعضها البعض فى مركز مشترك ..





ولكن هناك مشكلة فيزيائية كبيرة تتعلق بالمسافة فنحن لا نستطيع أن ندرك حركة الأجسام البعيدة والنجوم هى أبعد ما يكون بالنسبة إلينا نحن البشر فلا يمكنك إدراك حركتها إطلاقا فستدبدو ثابتة كما اعتقد علماء الفلك القدامى رغم أنها جارية فى أفلاك .
كالشمس تماما وهى أقرب النجوم إلينا - بالكاد يمكنك أن تتخيل أنها تتحرك ..فهى تغرب وتشرق ..ولكن لا يمكنك أن تدرك أنها تجرى فى فلك بسرعة 251 كم فى الثانية




فالشمس تقطع فى اليوم الواحد 17.280.000 سبعة عشر مليونا ومائتى الف كيلو متر فى اليوم وتقطع 720000 كيلو متر فى الساعة !!!

{وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَـا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ}


وأيضا من سلسة الوثائقيات للعالم الملحد والفيزيائى الفلكى الشهير نيل تايسون Neil deGrasse Tyson معشـوق المــلاحدة واللادينيين العــرب .. الرجل ذو الحضور المبهر والأب الحانى للعلم المادى المتمسح بالثقافة الإلحادية



ولما لا فهو من يخبرهم عن حقيقه الحياة الدنيا بعيدا عن أساطير الأولين !!!




وإن كنا سعداء بهذا الملحد وخاصة فى الشوط الذى قطعه بعيدا عن الخرافات وأرى ان له الحق فى ذلك .. فنيل تايسون لديه عقدة من كتـابه المقــدس وإله الكتاب المقدس وهذا يظهر فى أهم سـؤال فى حياته عندما طرح عليه سائل من معجبيه "ما هي الكتب التي ينبغي ان يقرأها كل شخص ذكي على كوكبنا؟"

قال
The Bible (eBook) - “to learn that it’s easier to be told by others what to think and believe than it is to think for yourself.”
((الكتاب المقدس: لتعلم انه من الاسهل لك ان يملى عليك ما تفكر به وما تعتقده من قبل الاخرين بدل ان تفكر بنفسك.))

كلام سليم ومعقول جـدا رغم انه نتج عن مأساة كبيرة بين علماء الغرب المفكرين ورجال الدين والأباطرة من الرهبان وقمع الكنيسة للعلم

http://www.openculture.com/2011/12/n...ould_read.html



وفى سلسة وثائقيات الكون - أوديسة الزمكان من "الحلقة الثالثة" ((حينما تغلبت المعرفة على الخوف))

من -أين أتى المذنب هالى :

Halley's Comet from "When Knowledge Conquered Fear


كنت وجدت هذا الفيلم منذ فترة فى قنوات الملاحدة بمحض الصدفة وشاهدته

الغريب أن السلسلة والتى تدعو للعلم فى اطار مادى إلحادى لا تخلو من كلمة دقة ونظام وجمال وتنظيم وروعة وتصميم وتركيب .....إلخ من كلمات الدينيين كما يحب أن يسمى الملاحدة !!! - عامة هذا ليس موضوعنا ..


http://www.cosmosontv.com/watch/203380803583

الفيلم يتكلم عن مذنب هالى من أين أتى وكيف تكون وما هو مساره فى الكون ونهايته ..واعتقادات الشعوب والأمم فى المذنبات وأن الموضوع كان شخصيا بالنسبة لهم ..وسنعود لهذه النقطة الهامة تحديدا



Edmond Halley إدموند هالى مكتشف مذنب هالى من العلماء العملاقة الذين وضعو الأساس النظرى للعلوم الحديثة و الذى تحدى بنبوءته التي العرافون فى أن مذنب هالى يعود كل 76 سنة وما زال يفوز بالتحدي كل فترة معينة من الزمن.
http://www.britannica.com/EBchecked/.../Edmond-Halley
وكما هو معروف فان إدموند هالى هو أول من إكتشف وقال بأن النجوم تتحرك وليست ثابتة فى السماء ..ولكن هذا الكـلام جاء بعد نزول القرآن الكريم بحوالى 1100 عـام تقريبا !!

وتعالو لنأخذ الكلام من لسان نيل ديجراس تايسون من هذا الفيلم من الدقيقة 34:25 .. وركزو فى هذه النقطة الهامة جــدا




يقول بالنص

(((هالى هو أول من إكتشف أن النجوم الثابتة لم تكن ثابتة على الإطــلاق ولكن كيــف له أن يعــلم ذلك ؟... علم ذلك عن طــريق قــراء المــلاحظـات التى قــام بها الفلكيــون الإغريــق القدمــاء لألمـع نجـوم السمــاء .. وقـام بمقـارنة مــلاحظتهم مع تلك المــلاحظــات التى قام بها بنفسـه بعـد 1800 سنــة

لماذا لم يلحـظ أحــد ذلك من قبــله ؟

إكتشف هالى أنك ستجد النجـوم تتحرك فقط لو إنتظـرت مدة كافية بين الملاحظـات فمن الصعب إدراك حركة الأجسـام البعيـدة ..والنجــوم بعيــدة جــدا !! حتى يستوجب عليك أن تتابعهم لمـدة قـرون عديدة كى تلحظ أى حـركة لهم على الإطـلاق

فإكتشف هالى أول دليل على حقيقة مذهـلة ...جميع النجــوم فى حـركة تسير جنبا إلى جنب ترتفع وتسقط كالخيـول المـرحة فى مدينة الألعــاب فى رقصتهم النيوتيونية حـول مـركز المجــرة ))) أ . ه


تابع من الفيلم وأترك لك التعليق









يقول عز وجل: ( وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون *لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون) [يس: 40].


( أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ( 30 ) وجعلنا في الأرض رواسي أن تميد بهم وجعلنا فيها فجاجا سبلا لعلهم يهتدون ( 31 ) وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون ( 32 ) وهو الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون ( 33 ) ) .

سبحــان الله العظيـم

لقد ذكر لنا الله عز وجل أن كل شىء فى السماء يسبح فى فلك َ!!!

كل شىء متحركا وليس ثابتا كما نراه بل كل شىء يجــرى فى فلك !!!!


ويأتى هذا العالم الذى يعتز به الملاحدة ويقول أن جميع النجوم فى حركة تسير جنبا الى جنب حول مركز المجرة !!!!





ثم بدأ يتكلم عن عبقرية هالى فيقول ((( ولا تنسى أنه لم يكن لديه ماكينة بحث أو حاسـوب كل ما كان لدى هالى هو كتبه وعقـله))) ..

فما الذى كان لدى النبى محمد صلى الله عليه وسلم الذى جاء قبله بمائة قرن بـ 1000 ومائة سنــة !!!!



يقول العلماء أنك لكى تلاحظ حركة النجوم تحتاج لمراقبتها لعده قرون لتلاحظ اى حركة على الاطلاق وأن أدموند هالى جمع ملاحظات وخرائط الفلكيون الاغريق لالمع النجوم وقارنها مع ما هو موجود فى عصره وأثبت أنها تتحرك !!




و يقول عز وجل: ( وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون *لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون) [يس: 40].



سبحان الله العظيم !! الله عز وجل يقول لنا أن كل شىء نراه فى السماء يسبح ويتحرك فى فلك ورغم ذلك سيعرض عنها الكفـار والجاحدين ؟!!

النجوم والشمس والقمر والنيازك والمذنبات والكويكبات كلهم فى فلك يسبحـــــــــون ؟!!



القرطبى


كل يعني من الشمس والقمر والنجوم والكواكب والليل والنهار في فلك يسبحون أي يجرون ويسيرون بسرعة كالسابح في الماء . قال الله تعالى وهو أصدق القائلين : والسابحات سبحا ويقال للفرس الذي يمد يده في الجري سابح . وفيه من النحو أنه لم يقل : يسبحن [ ص: 195 ] ولا تسبح ؛ فمذهب سيبويه : أنه لما أخبر عنهن بفعل من يعقل وجعلهن في الطاعة بمنزلة من يعقل ، أخبر عنهن بفعل من يعقل وجعلهن في الطاعة بمنزلة من يعقل ..



ثم قال منبها على بعض آياته : ( وهو الذي خلق الليل والنهار ) أي : هذا في ظلامه وسكونه ، وهذا بضيائه وأنسه ، يطول هذا تارة ثم يقصر أخرى ، وعكسه الآخر . ( والشمس والقمر ) هذه لها نور يخصها ، وفلك بذاته ، وزمان على حدة ، وحركة وسير خاص ، وهذا بنور خاص آخر ، وفلك آخر ، وسير آخر ، وتقدير آخر ، ( وكل في فلك يسبحون ) [ يس : 40 ] ، أي : يدورون
قال ابن عباس : يدورون كما يدور المغزل في الفلكة .

وفي حديث ابن مسعود: (تركت فرسي كأنه يدور في فلك). كأنه لدورانه شبهه بفلك السماء الذي تدور عليه النجوم. قال ابن زيد: الأفلاك مجاري النجوم والشمس والقمر




الطبرى


وقوله : ( وهم عن آياتها معرضون ) يقول : وهؤلاء المشركون عن آيات السماء . ويعني بآياتها شمسها وقمرها ونجومها . ( معرضون ) يقول : يعرضون عن التفكر فيها وتدبر ما فيها من حجج الله عليهم ، ودلالتها على وحدانية خالقها ، وأنه لا ينبغي أن تكون العبادة إلا لمن دبرها وسواها ، ولا تصلح إلا له .



وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل . ذكر من قال ذلك :

حدثنا محمد بن عمرو قال : ثنا أبو عاصم قال : ثنا عيسى ; وحدثني الحارث قال : ثنا الحسن قال : ثنا ورقاء جميعا ،
عن ابن أبي نجيح عن مجاهد : ( وهم عن آياتها معرضون ) قال : الشمس والقمر والنجوم آيات السماء .

وقال آخرون : بل الفلك الذي ذكره الله في هذا الموضع سرعة جري الشمس والقمر والنجوم وغيرها .

الضحاك يقول في قوله : ( كل في فلك يسبحون ) الفلك : الجري والسرعة .


وقال آخرون : الفلك موج مكفوف تجري الشمس والقمر والنجوم فيه .

وقال آخرون : بل هو القطب الذي تدور به النجوم !



( كل في فلك يسبحون ) قال : فيما بين السماء والأرض النجوم والشمس والقمر .


حدثني يونس قال : أخبرنا ابن وهب قال : قال ابن زيد في قوله : ( كل في فلك يسبحون ) قال : الفلك الذي بين السماء والأرض من مجاري النجوم والشمس والقمر ،

وأما قوله : ( يسبحون ) فإن معناه : يجرون .



ذكر من قال ذلك :

حدثني محمد بن عمرو قال : ثنا أبو عاصم قال : ثنا عيسى; وحدثني الحارث قال : ثنا الحسن قال : ثنا ورقاء جميعا ، عن ابن أبي نجيح عن مجاهدفي قوله : ( كل في فلك يسبحون ) قال : يجرون .



حدثني يونس قال : أخبرنا ابن وهب قال : قال ابن زيد في قوله : ( يسبحون ) قال : يجرون .

.قال ابن زيد : الأفلاك مجاري النجوم والشمس والقمر .


وأخرج ابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم عن ابن عباس في قوله : كل في فلك قال : دوران يسبحون قال يجرون

البغـــــــــوى

( وجعلنا السماء سقفا محفوظا ) من أن تسقط ، دليله قوله تعالى : ( ويمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه ) ( الحج : 65 ) ، وقيل : محفوظا من الشياطين بالشهب ، دليله قوله تعالى : ( وحفظناها من كل شيطان رجيم ) ( الحجر : 17 ) ، ( وهم ) يعني الكفار ، ( عن آياتها ) ما خلق الله فيها من الشمس والقمر والنجوم وغيرها ، ( معرضون ) لا يتفكرون فيها ولا يعتبرون بها . ( وهو الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون ) يجرون ويسيرون بسرعة كالسابح في الماء ، وإنما قال : ( يسبحون ) ولم يقل يسبح على ما يقال لما لا يعقل ، لأنه ذكر عنها فعل العقلاء من الجري والسبح ، فذكر على ما يعقل .


" الجامع لأحكام القرآن " (11/286)

أما تقييد الآيات جريان وسباحة أجرام السماء بكونها ( في فلك )، فقد اختلف العلماء في تفسير شكله وهيئته وحقيقته على أقوال كثيرة ، لكنها تتفق في النهاية على المعنى المقصود ، وهو أن كل أجرام السماء من نجوم وشمس وقمر تجري وتسبح في فلك خاص ، أي : مدار خاص ، ونطاق معين ، لا تصطدم بغيرها ، ولا تختل مسيرتها .

{ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ ۚ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ }
{ وسخر الشمس والقمر} أي والنجوم السيارات، الجميع يسيرون بمقدار مبين، وعلى منهاج مقنن محرر، تقديراً من عزيز عليم، { كل يجري لأجل مسمى} أي إلى يوم القيامة، { ذلكم اللّه ربكم والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير} قال ابن عباس: القطمير هو اللفافة التي تكون على نواة التمرة، أي لا يملكون من السماوات والأرض شيئاً ولا بمقدار هذا القطمير


كل شىء يسبح فى فلك

الشمس تسبح فى فلك حول مركز المجرة



الحجارة تسبح فى فلك النيازك تسبح فى فلك والمذنبات تجرى وتسبح فى أفلاك



الكواكب تسبح فى فلك






الكويكبات تسبح فى فلك



النجوم تسبح حول مركز المجرة




حول بعضها البعض





الثقوب السوداء الخنس الجوارى الكنس ... جارية لأجل مسمـى





المجرات من بداية خلقها الى الان تسبح فى فلك




الغبار الكونى والغازات والأبخرة تسبح فى فلك




وكل ما فيها يسبح فى فلك







ذلك تقدير العزيز العليم لقد قدر الله عز وجل لكل شىء أن يجرى فى الكون ويسبح فى فلك مقدر

الشمس تجرى
{وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَـا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ.وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالعُرجُونِ الْقَدِيمِ.لاَ الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَآ أَن تدْرِكَ القَمَرَ وَلاَ الْلَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ}.


لا نستطيع ان ندرك جريانها فاقصى ما نستطيع رؤيته من الشمس هو هذا



((الشمـس تجرى حجة على من جحد وكفـر ))

ولكن الشمس تجرى وتسبح فى فلك بسرعة 251 كم فى الثانية !!!



الشمس تقطع فى اليوم الواحد 17.280.000 سبعة عشر مليونا ومائتى الف كيلو متر فى اليوم الواحد وتقطع 720000 كيلو متر فى الساعة !!!





أى جاحد يكــفر ويغفل عن هــذه الآيــات ؟؟
فها هى الآيات من بين الألوف المؤلفة فهل سيخضع المتشكك والملحد للحق أم سيفعل كمن كان قبله ممن كذبو الرسل وقتــلوهم ظلما وعلوا !!
{وَمَا تَأْتِيهِمْ مِنْ آيَةٍ مِنْ اياتِ رَبِّهِمْ إِلا كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ}

بقلم الاخ اسلمت لله


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق