الجمعة، 11 يناير، 2013

خلق الإنسان من طين؟؟؟؟؟


خلق الإنسان من طين

فال تعالى :"( يا أيُّها النَّاسُ إن كنتم في ريبٍ منَ البعثِ فإنَّا خَلقْناكم من تُرابٍ...)

التفسير العلمي :

وقد أثبت العلم الحديث أن جسم الإنسان يحتوي ما تحتويه الأرض من عناصر؛ فهو يتكوَّن من الكربون، والأوكسجين، والهيدروجين، والفوسفور، والكبريت، والآزوت، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم، والكلور، والمغنزيوم، والحديد، والمنغنيز، والنحاس، واليود، والفلورين، والكوبالت، والزنك، والسلكون، والألمنيوم، وكلُّ هذه العناصر هي العناصر نفسها المكوِّنة للتراب أيضاً، وإن اختلفت نسبها بين الإنسان والتُّراب، ومن إنسان لآخر. كذلك فإن نسبة الماء من جسم الإنسان ، تعادل نسبة البحار إلى اليابسة في الكرة الأرضية، وهذا مايؤكد خلق آدم من تراب الأرض.

قال تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنتُم بَشَرٌ تَنتَشِرُونَ ) الروم 20 .

قال تعالى : (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاء بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا) الفرقان 54

ففي الآية الأولى إشارة على خلق الإنسان من تراب و في الثانية من الماء ، ثم في آية ثالثة : (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ " المؤمنون :12 التفسير : (ولقد خلقنا الإنسان) آدم (من سلالة) هي من سللت الشيء من الشيء أي استخرجته منه وهو خلاصته (من طين) متعلق بسلالة وما الطين سوى مزيج من التراب و الماء .و هكذا ففي الآيات السابقة إشارة إلى أن أصل الإنسان ومعدنه الأساسي هو من طينة هذه الأرض و من معدنها ، و بشكل أدق : خلاصةٌ من هذه الأرض ( سلالة من طين ) .. فماذا يقول لنا المخبر عن ذلك ؟

يقول التحليل المخبري : إنه لو أرجعنا الإنسان إلى عناصره الأولية ، لوجدناه أشبه بمنجم صغير ، يشترك في تركيبه حوالي ( 23) عصراً ، تتوزع بشكل رئيسي على :

1ـ أكسجين (O) ـ هيدروجين ( H) على شكل ماء بنسبة 65% ـ 70% من وزن الجسم

2 ـ كربون (C) ، و هيدروجين ( H) و أكسجين (O) و تشكل أساس المركبات العضوية من سكريات و دسم ،و بروتينات و فيتامينات ، و هرمونات أو خمائر .

3 ـ مواد جافة يمكن تقسيمها إلى:

آ ـ سبع مواد هي : الكلور ( CL) ، الكبريت (S) ، الفسفور (P) ، و المنغنزيوم (MG) و البوتسيوم (K) ، و الصوديوم (Na) ، و هي تشكل 60 ـ 80 % من المواد الجافة .

ب ـسبع مواد بنسبة أقل هي : الحديد (Fe) ، و النحاس (Cu) و اليود (I) و المنغنزيوم (MN) و الكوبالت ( Co)، و التوتياء ( Zn) و المولبيديوم (Mo ) .

جـ ـ ستة عناصر بشكل زهيد هي : الفلور ( F) ، و الألمنيوم (AL ) ، و البور ( ، و السيلينيوم ( Se) ، الكادميوم ( Cd) و الكروم ( Cr) .

أولاً:

تتركب أساساً من الماء ،و بنسبة عالية ، حتى إن الإنسان لا يستطيع أن يستمر حياً أكثر من أربعة أيام بدون ماء ، رغم ما يمتلكه من إمكانيات التأقلم مع الجفاف فتبارك الله إذ يقول ( و جعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ) [الأنبياء : 30 ] .

ثانياً :

كل هذه العناصر موجودة في تراب الأرض ، و لا يشترط أن تكون كل مكونات التراب داخلة في تركيب جسم الإنسان ، فهناك أكثر من مئة عنصر في الأرض بينما لم يكتشف سوى (23) عنصراً في تركيب جسم الإنسان ، و قد أشار لذلك القرآن حيث قال : ( من سلالة من طينٍ ) و في ذلك إعجاز علمي بليغ.

--------
والسُّلالةُ : ما اسْتُلَّ من الشيء وانتُزعَ .


التركيب الكيميائي للحجارة والإنسان

لكي نعرف ذلك لابد أن نقف عند قوله تعالى : " وَقَالُوۤاْ أَإِذَا كُنَّا عِظَاماً وَرُفَاتاً أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقاً جَدِيداً * قُلْ كُونُواْ حِجَارَةً أَوْ حَدِيداً * أَوْ خَلْقاً ممَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ فَسَيَقُولُونَ مَن يُعِيدُنَا قُلِ ٱلَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُؤُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَرِيباً * يَوْمَ يَدْعُوكُمْ فَتَسْتَجِيبُونَ بِحَمْدِهِ وَتَظُنُّونَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً } سورة الإسراء ( 49-51)

الإعجاز العلمي :

ويتجلى الإعجاز هنا في هذا التحدي السافر للمنكرين للبعث والمتشككيين في الحياة الآخرة حيث يأمر الله الرسول بأن يقول لهؤلاء : لوأنكم كنتم حجارة أو حديدا وهو أقصى وأصلب من الحجارة أو أي خلق آخر غيرها فإن الله قادر على أن يعيدكم كما خلقكم أول مرة وليس ذلك بغريب فالإنسان قد خلق من تراب والتراب ماهو إلا فتات الضخور والحجارة المكونة للقشرة الأرضية ولذلك قال تعالى :" كونوا حجارة " ويتضمن كل العناصر المكونة للتراب بمافيها الحديد ولقد أثبت العلم أن جسم الإنسان يتكون من نفس العناصر المكونة للتراب كما قرر العالم فينوجرادف في عام 1933 أن التركيب الكيميائي لكل الكائنات الحية يتشابه ولو أخذت بالإعتبارعناصر مثل الكربون والنتروجين والفسفور والكبريت


أثبتت دراسات وبحوث جديدة أن مواد موجودة في الطين لها دور رئيسي في بعض العمليات الأولية لتكوين الحياة مؤكدة بذلك حقيقة قرآنية بأن الإنسان خلق من طين.

وقال فريق بمعهد هاوارد هيوز الطبي ومستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن إنه تبين لهم أن أحد المعادن المكونة للطفل أو الطين الصلصالي ويطلق عليه "سليكات الألومنيوم المائية" يساعد الخلايا على استخدام مواد وراثية تسمى الحمض الريبي النووي (RNA) التي تشكل بدورها أحد العناصر الرئيسية للحياة.

وإضافة إلى ذلك فإن الطين الصلصالي يساعد على تكوين أكياس صغيرة من الدهون والسوائل في الخلية الحية.

واستند الباحثون جاك شوستاك ومارتن هانزيتش وشيلي فوجيكاوا إلى بحث سابق خلص إلى أن الطين قد يحفز التفاعل الكيميائي المطلوب لتكوين الحمض الريبي النووي من وحدات بنائية تعرف باسم "النويدات".

وتوصل الباحثون إلى أن الطين سرع من عملية تكوين الأحماض الأمينية لتكوينات تشبه الأكياس الصغيرة تسمى "الحويصلات". كما ينقل الطين أيضا الحمض الريبي النووي إلى داخل هذه الحويصلات.

الجدير بالذكر أن القرآن الكريم الذي نزل على نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم قبل أكثر من أربعة عشر قرنا من الزمان وما تزال آياته تتلى حتى يومنا هذا توجد به آيات عدة تؤكد هذه الحقيقة منها قوله تعالى "ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين" الآية رقم 12 من سورة المؤمنون
شبهات حول الاعجاز

  كيف خلق الانسان من طين والطين يتكون من سليكا ؟ابسط بديهيات الكيمياء
هناك فرق بين المركب الكيميائى والعنصر الكيميائى
فالمركب الكيميائى يتكون من عناصر كيميائية فعندما نقول الكربون مثلا فهو هنا نقصد به عنصر الكربون ورمزه C وعندما نقول النيتروجين مثلا فنقصد عنصر النيتروجين ورمزه N وهكذا وهى اى العناصر المعروفة مرتبة فى الجدول الدورى للعناصر
اما المركب فهو تركيبة من عناصر مختلفة فمثلا جزىء السكر الجلوكوز رمزه
C6H1206
اى انه يتكون من 6 ذرات كربون و12 ذرة هيروجين و6 ذرات اوكسجين
اى انه يتكون من 3 عناصر
وواضح ان الجاهل الذى نقل الشبهة لا يعرف ان مجموعة السليكات ليست عنصر بل مركب يتكون من SI وهو السيليكون 0 وهو الاكسجين
وكذلك نقله لموضوع البروتينات والاحماض الامينية فهو نقلها كمركبات وظن انها عناصر

اذا نظرنا الى العناصر واكرر العناصر التى يتكون منها جسم الانسان والعناصر التى يتكون منها الطين هنا سنجد التطابق التام واكرر التام

والحمد لله على نعمة الاسلام



فالطين ليس مكوناً من سيليكا بل ربما لا يكون فيه سيليكا أصلاً
ما هي السيليكا؟ السيليكا هي أوكسيد السيليكون وهي المكون الرئيسي لرمال الصحراء والبحار - والسيليكا مع الماء لا تصنع الطين لأن حبات السيليكا يمر منها الماء ولا تستطيع أن تمسكه بل ينفذ منها إلى التربة التي توجد تحته - وبسبب بنفوذية السيليكا للماء فلا تصلح للزراعة إلا بشكل محدود ولا تثبت فيها جذور النباتات ولا ماء الري

ما هو الطين؟ الطين هو عبارة عن أكاسيد معدنية لعناصر ترابية مختلفة أهم صفة لها هي أنها تحفظ الماء وتمنع تسربه من خلالها بتشكيل جزيئات كبيرة فيها نسبة عالية من جزيئات الماء الصغيرة - أشهر مثال على الطين هو الطين الصيني أو الكاؤولين الذي يصنع منه الخزف الصيني وهو عبارة عن سيليكات الألمنيوم المائية وهذا الطين يوجد بنقاوة عالية وبكميات محدودة ومناجم قليلة - أما الطين الذي نعرفه جميعاً والذي هو المكون الرئيسي للأراضي الزراعية الخصبة فيتشكل من مكونات معدنية كثيرة ومتنوعة منها سيليكات الألمنيوم وأكاسيد الحديد ومركبات الكالسيوم والمواد العضوية مثل بقايا أوراق النباتات والبقايا الحيوانية والأحياء المجهرية الصغيرة - وربما تتكون من التورب وهو من أنواع الفحم الحجري - وربما يوجد فيها القليل من رمل السيليكا

والطين الذي خلق منه الإنسان كما ذكر في القرآن هو الطين اللازب أي الملتصق وهذا لا يحوي السيليكا، وكذلك الصلصال والحمأ المسنون - الحمأة هي الطين الأسود الكره الرائحة أي الذي فيه مواد عضوية لأن السيليكا أو الكاؤولين لا رائحة لهما وليس لونهما أسود وليس بهما مواد عضوية

ولمعلوماتك - حتى الملحدين الذين يحاولون تخيل نشأة الحياة الأولى يتخيلون أنها نشأت من تفاعل مكونات عضوية وأحماض أمينية في الطين الذي كان موجوداً على سطح الكرة الأرضية بعد أن خمدت براكينها وتبردت - لأن هكذا حياة لا يمكن أن تنشأ في الماء وفي أمواج البحر المتحركة ولا يمكن أن تنشا على الرمل والسيليكا ولا يمكن أن تنشأ على الصخور أو الجليد ولا في التراب الجاف بل تحتاج حصرياً إلى الطين ليحفظ هذه المكونات مع بعضها بالتراكيز المطلوبة وبالمدة الزمنية الطويلة التي يتخيلونها ويهيء لها إمكانية بزوغ حياة منها

و هذا اثبات و شرح بالرسم



اضغط هنا Kevin Griffin, “The Elemental Composition of Life,

.
refrence
1(

http://www.almaany.com/home.php?language=arabic&lang_name=%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A&word=%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%84%D8%A9


http://en.wikipedia.org/wiki/Quartz


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D9%84%D8%B5%D8%A7%D9%84

 . http://www-odp.tamu.edu/publications/158_SR/VOLUME/CHAP_20.PDF

http://www.aljazeera.net/news/pages/2b19bdd8-4b3e-4cba-b4f5-8b4baf4eec2c

http://www.eurekalert.org/pub_releases/2003-10/hhmi-cmh102203.php


http://eesc.columbia.edu/courses/ees/life/lectures/lect21.html

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا جزيلا لكم على مجهوداتكم لايضاح هذا الدين الحنيف

    ردحذف