الخميس، 29 نوفمبر، 2012

قالوا عن الدروانيه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،


سنعرض، بعون الله، في هذا الشريط أقوالَ علماء متخصصين، و تعليقاتهم، بخصوص الداروينية ..

بخصوص تلك النظرية التي تزعم أن كل الكائنات الحية، بكل تنوعاتها، بكل تأقلماتها، بكل تعقيدها ..الخ. جاءت نتيجة عملية تطور، محركُها الانتخاب الطبيعي، و الطفرة العشوائية مادتُها الخام .. كل هذا بلا قصد و لا غاية ..

و الجدير بالذكر أن نموذج الداروينية، أو "برادايم" (paradigm) الداروينية .. له سيطرته، حاليا، في مختبرات البحوث ..

كما كان لنموذج (برادايم) بطليموس سيطرته، قديما، في مجال الفلك ..

و أود أن ألفت الانتباه إلى أنني قد أستشهد بأقوال علماء قد يكون بعضهم تطوريا، و لكنه ليس داروينيا .. علماء أوجبت عليهم الصرامة و الأمانة .. أن يخرجوا من صمتهم، منتفضين ضد النموذج الدارويني المسيطر ..



Et Lynn Margulis prétend que l'Histoire finira, un jour, par juger le néodarwinisme comme «une secte religieuse mineure du XXe siècle à l'intérieur de la confession religieuse envahissante de la biologie anglo-saxonne».

تزعم (Lynn Margulis) أن التاريخ سينتهي، يوما، باعتبار النيوداروينية : "طائفة دينية أقلية -في القرن العشرين-، داخل المعتقد الديني المنتشر، للبيولوجيا الأنجلوساكسونية".

البروفيسورة (Lynn Margulis) ..


المصدر :

كتاب (La boîte noire de Darwin : L'Intelligent Design) لـ(Michael-J Behe)، ص (60).

الذي بدوره نقل عن : Mann, C., "Lynn Margulis : Science's Unruly Earth Mother", Science,n° 252, 1991, p.378-381




« Le darwiniste est comme un homme qui cherche un chat noir dans une pièce noire. Et qui crie qu’il a attrapé le chat… alors que la chat n’est pas dans la pièce ».


مثل الدارويني، كمثل رجل يبحث عن قطة سوداء في حُجرة سوداء. ثم يصرخ أنه أمسكها .. في حين أن القطة غير موجودة في الحجرة !

البروفيسور (Jean Dorst) ..


المصدر :

كتاب (Notre existence a-t-elle un sens ? : Une enquête scientifique et philosophique) لـ(Jean Staune)، ص (257).

الذي بدوره نقل عن لقاء أُجري مع (Jean Dorst)، من طرف نفس مؤلف الكتاب (Jean Staune)، في (Le Figaro Magazine) بتاريخ 26 أكتوبر 1991.




وعلى الرغم من ذلك فأنه من الصعب جدا تحديد الخطوط الدقيقة للأصل والانحدار - الذي يوصف بالتواريخ العرقية أو النشوء و التطور- بالنسبة لمعظم الكائنات الحية.


البروفيسور والفيلسوف Francisco José Ayala

المصدر

Ayala, F. J. and Valentine J. W., Evolving: The Theory and Process of Organic Evolution, 1978, p.230


There is still a tremendous problem with the sudden diversification of
multi-cellular life. There is no question about that. That's a real
phenomenon


هناك لايزال مشكله كبيرة مع التنوع المفاجئ في الحياة المتعددة الخلايا . وليس هناك شك في ذلك. وتلك ظاهرة حقيقية .

Dr.Niles Eldredge



المصدر

(Niles Eldredge, quoted in Darwin's Enigma: Fossils and Other Problems by Luther D. Sunderland, Master Book Publishers, Santee, California, 1988, p. 45


"Darwinism is not a testable scientific theory, but a meetaphysical research program."

Karl Popper


أحد كبار رواد 'فلسفة العلوم' في العصر الحديث, السيد كارل بوبر, يوضح أن الدراوينية ليست نظرية علمية إذ أنها غير قابلة للاختبار الذي هو أساس القابلية للنقض و بالتالي فهي لا تعتبر من العلم, بل مجرد فكرة ميتافيزيقية مليئة بالتخمينات و الادعاءات.


هو طبعا لاحقا تكلم عن "الانتخاب الطبيعي" و قال بان الانتخاب الطبيعي علمي, و هذا أمر لا ننكره, و لا نحتاج إلى أمثلة معقدة حتى نعترف بذلك و يمكن أن ترمي طفلين في حمام السباحة و سترى أن الذي يعرف السباحة سيكون حظه في البقاء على الحياة أكبر, و هذا انتخاب, لكن أن يتحول هذا الطفل بسبب الانتخاب هذا الى عفريت أو سوبرمان (الداروينية) فشيء آخر. يدافع البعض عن علمية الداروينية بقول كارل بوبر ان الانتخاب الطبيعي علمي, لكن شتان بين الانتخاب الطبيعي و الداروينية.


و للأمانة العلمية لابد أن أذكر هنا بأن "نظرية الخلق" التي أسس لها الأصوليون الانجلكانيون الامريكان و نقلها عنهم هارون يحيى التركي و يروج لها في العالم الاسلامي, و التي مضمونها أن الكائنات الحية اليوم خُلقت على ما هي عليه كما نراها اليوم, ليست علمية كذلك مثل الداروينية.


يبقى سؤال يطرحه البعض على هو "و ما هي النظرية العلمية التي تشرح أصل الكائنات إذن؟؟"

يعني من يطرح هذا السؤال, هل يعتقد أن العلم "دبوس" فيه كل شيء او ماذا؟؟ العلم نتيج الفكر البشري المتطور و المتغير و البحث العلمي بقواعد معينة و مناهج معينة, و إلى حد الآن ليس هناك "نظرية" علمية في هذا المبحث.


الوحي الرباني لا ينتج نظريات علمية بل هو علم و نحن نعلم أن الكائنات خلقها الله و خلق آدم من تراب, لكن كيف و التفاصيل البيولوجية, لا نعلمها, و ليس هناك نظرية علمية في هذا.


Je crois que le mécanisme en biologie est un préjugé de notre temps qui sera réfuté. Selon moi, la réfutation prendra la forme d’un théorème de mathématique montrant que la formation au cours des temps géologiques d’un corps humain par les lois de la physique (ou toute autre loi de nature similaire) à partir d’une distribution aléatoire de particules élémentaires est aussi peu probable que la séparation par hasard de l’atmosphère en ses différents composants.

أعتقد أن "الآلية في البيولوجيا" (يقصد الداروينية)، عبارة عن حُكم مسبق (préjugé) في عصرنا هذا، و التي ستُنقض في المستقبل.

و في رأيي، سيأخذ النقض شكل مُبرهنة رياضية تُثبت أن تَكَوُّن جسم إنسان، عبر العصور الجيولوجية، بواسطة قوانين الفيزياء (أو أي قانون آخر، ذي طبيعة مماثلة)، بدءا من توزيعٍ عشوائيٍ للجسيمات الأولية، غير مُرجح (peu probable) مثله في ذلك مثل فصل الأتمسفير إلى مكوناته المختلفة، عن طريق الصدفة.

الرياضي و المنطقي الشهير (Kurt Godel) ..


المصدر :

كتاب (Notre existence a-t-elle un sens ? : Une enquête scientifique et philosophique) لـ(Jean Staune)، ص (428-429).

نقلا عن : Hao Wang, A Logical Journey: From Godel to Philosophy, The MIT Press, 1996, p. 192


En dépit du prestige de la théorie de l’évolution et des efforts intellectuels considérables dépensés pour enfermer les systèmes vivants dans les limites de la pensée darwinienne, la vérité est que la nature refuse de se lisser emprisonner. En dernière analyse, on en sait encore très peu sur la façon dont apparaissent les nouvelles formes de vie. Le mystère des mystères - l’origine des êtres nouveaux sur terre - est toujours énigmatique qu’à l’époque où Darwin embarquait sur le beagle.


رغم حظوة نظرية التطور و الجهود الفكرية المعتبرة التي أُنفقت لحصر الأنظمة الحية في حدود الفكر الدارويني، فإن الحقيقة هي أن الطبيعية ترفض أن تُسجن. ففي آخر المطاف، لا نعرف إلا القليل جدا، عن كيفية ظهور أشكال جديدة للحياة.

و لا زال، سر الأسرار – أصل الكائنات الجديدة على وجه الأرض – غامضا، كما كان عندما استقل دارون سفينة البيغل.

البروفيسور (Michael Denton) ..


المصدر :

كتاب (Evolution, une théorie en crise) لـ(Michael Denton)، ص (370).



.
ليست النيوداروينية إلا مجموعة من الإطنابات (الحشو) (tautologies)، التي لا تُرضي إلا النفوس "المؤمنة" (التقية!) ..
البروفيسور (Rémy Chauvin) ..


المصدر :
كتاب (La biologie de l'esprit) لـ(Rémy Chauvin)، ص (19).


Les simulations informatiques de l'évolution darwinienne échouent lorsqu'elles sont honnête, et ne réussissent que lorsqu'elles ne le sont pas

.


تفشل المحاكات الحاسوبية للتطور الدارويني، عندما تكون نزيهة. و لا تنجح إلا عندما لا تكون كذلك. (*)

الفيلسوف و الرياضي (David Berlinski) ..


المصدر :

كتاب (Dieu n'est pas mort : La science n'explique pas tout) لـ(David Berlinski)، ص (143).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق