الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

الرد على شبهة ماء المرأة و ماء الرجل ومن بين الصلب و الترائب الجزء الثاني

الرد على شبهة ماء المرأة و ماء الرجل ومن بين الصلب و الترائب

(خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ 6 يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ 7 ) [الطارق

أيها القرأء اليكم محاولة الزميل الملحد فى نقد القران فجاء يقول



تفسير الآية الاولى لابن كثير :

يَعْنِي الْمَنِيّ يَخْرُج دَفْقًا مِنْ الرَّجُل وَمِنْ الْمَرْأَة فَيَتَوَلَّد مِنْهُمَا الْوَلَد بِإِذْنِ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ .

تفسير الآية الثانية لابن كثير :

يَعْنِي صُلْب الرَّجُل وَتَرَائِب الْمَرْأَة وَهُوَ صَدْرُهَا . وَقَالَ شَبِيب بْن بِشْر عَنْ عِكْرِمَة عَنْ اِبْن عَبَّاس " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" صُلْب الرَّجُل وَتَرَائِب الْمَرْأَة أَصْفَر رَقِيق لَا يَكُون الْوَلَد إِلَّا مِنْهُمَا وَكَذَا قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَعِكْرِمَة وَقَتَادَة وَالسُّدِّيّ وَغَيْرهمْ وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيد الْأَشَجّ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَة عَنْ مِسْعَر سَمِعْت الْحَكَم ذَكَرَ عَنْ اِبْن عَبَّاس " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" قَالَ هَذِهِ التَّرَائِب وَوَضَعَ يَده عَلَى صَدْره . وَقَالَ الضَّحَّاك وَعَطِيَّة عَنْ اِبْن عَبَّاس تَرِيبَة الْمَرْأَة مَوْضِع الْقِلَادَة وَكَذَا قَالَ عِكْرِمَة وَسَعِيد بْن جُبَيْر . قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس التَّرَائِب بَيْن ثَدْيَيْهَا وَعَنْ مُجَاهِد : التَّرَائِب مَا بَيْن الْمَنْكِبَيْنِ إِلَى الصَّدْر وَعَنْهُ أَيْضًا التَّرَائِب أَسْفَل مِنْ التَّرَاقِي وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ : فَوْق الثَّدْيَيْنِ وَعَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر التَّرَائِب أَرْبَعَة أَضْلَاع مِنْ هَذَا الْجَانِب الْأَسْفَل وَعَنْ الضَّحَّاك التَّرَائِب بَيْن الثَّدْيَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ وَالْعَيْنَيْنِ وَقَالَ اللَّيْث بْن سَعْد عَنْ مَعْمَر بْن أَبِي جُبَيْبَة الْمَدَنِيّ أَنَّهُ بَلَغَهُ فِي قَوْل اللَّه عَزَّ وَجَلَّ " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" قَالَ وَهُوَ عُصَارَة الْقَلْب مِنْ هُنَاكَ يَكُون الْوَلَد وَعَنْ قَتَادَة " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب " مِنْ بَيْن صُلْبه وَنَحْره .


أولا :عزيزى القارىء لاحظ أن هذا الملحد جاء بتفسير أبن كثير لانه فى حالات كثيرة لاحقة سنرى أنه لا يأخذ بتفسير أى من علماء المسلمين بل يقوم بالتفسير بنفسه ...وهذا ما عهدناه عليه دائما يأخذ بالذى يؤيد فى ظاهرة المستقر فى ذهنه ولكنه عندما يجد التفاسير التى تنسف شبهته يتجاهلها

ثانيا : تعالوا معى أيها القراء الاعزاء لنرى شبهة هذا الملحد لنرى صدقة من كذبه هل فعلا تتناقض هذه الايات الكريمة مع العلم أم عقله هو الذى يتناقض مع العلم حيث يقول



و بالطبع هناك عدة أخطاء علمية بالجملة و ليس خطأ واحد فى الآيتان :

الخطأ الأول :

القول بأن ماء المرأة المتدفق منها يساهم و يقوم بالتوازى مع ماء الرجل بتكوين الجنين و بالطبع هذا خطأ فاحش ، لسببين ..

اولاً : بويضة المرأة هى المسأولة عن منح الجنين لنصف جيناته الوراثية و المساعدة بتكوينة ، و لا دخل البته لماء المرأة بذلك بتاتاً ،

ثانياً : ماء المرأة ليس له غير وظيفة وحيدة ، و هى ترطيب و تزيت المهبل ليسهل دخول عضو الرجل بالداخل ، و لا يخرج هذا الماء

أفتراض خاطىء وضعه هذا الملحد بدون أى دليل أو برهان ...وبهذا الافتراض حاول جاهدا أن يخدع نفسه و يخدع البسطاء من بنى قومه ليوهمهم جميعا أن المقصود بماء المرأه هنا هى الافرازات المهبلية التى تحدث أثناء الجماع ...فما هو دليله على هذا وما هو برهانه ؟....لا شىء سوى الجهل والجدال بالباطل ليحارب الشك الذى يحرق قلبه حتى يثبت لنفسه أنه على حق بأى وسلية حتى و لو بخداع نفسه ...

و ياليته أكتفى بذلك بل سرعان ما بحث فى الانترنت عن أى شىء ليدلل به على ما هو مستقر فى ذهنه ...فوجد حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم ...وبسبب ذكائه الخارق أعتقد واهما أن هذا الحديث الشريف دليل أثبات على أفتراضه السابق ...ولكنه لو قرأ الحديث الشريف و عقله من جهة ...و لو أنه يعلم خصائص الافرازات المهبلية و خصائص البويضة ولونها من جهة أخرى لكفانا كل هذا العويل ووجد أن شبهته نسفت نسفا ..

فتعالوا معى أيها القراء لنرى هل فعلا دليل هذا الملحد - الحديث الشريف -الذى استشهد به يؤيد أوهامه أم ينسفها نسفا فها هو نص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم


جئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض إلا نبي أو رجل أو رجلان قال ينفعك إن حدثتك قال أسمع بأذني قال جئت أسألك عن الولد قال ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله قال اليهودي لقد صدقت وإنك لنبي ثم انصرف فذهب فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه وما لي علم بشيء منه حتى ‏ ‏أتاني الله به

هذا هو حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يصف ماء الرجل بأنه أبيض وفى لفظ أخر أبيض غليظ ...ويصف ماء المرأة بأنه أصفر وفى لفظ أخر أصفر رقيق لنرى هل هذه الخصائص تنطبق على الافرازات المهبلية أم لا ...

الافرازات المهبلية الطبيعية التى تحدث أثناء الجماع تكون عادة بيضاء اللون أو شفافة، لزجة وعديمة الرائحة، ولا تسبب حكة...

المصدر/خصائص الافرازات المهبلية

فهل هذه الخصائص تتفق يا أصحاب العقول مع خصائص ماء المرأه التى ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حديثه...

وتعالى عزيزى القارىء لنرى الخصائص التى ذكرها النبى محمد صلى الله عليه وسلم تنطبق على من بأدلة علمية ملموسه لا تقبل الجدل الا من الاعمى :

أولا :وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم السائل المنوى بانه أبيض وغليط وهذا طبعا معروف لكل من جاوز سن البلوغ .....لكن هل يصح أن نطلق عليه أسم ماء الرجل ؟...

الجواب : نعم

يصح أن يطلق عليه ماء الرجل و السبب فى ذلك أن نسبة الماء فى تكوين السائل المنوى كبيرة جدا تقدر بـ 92 % بل أن هناك مصادر أخرى تؤكد أن نسبة الماء فى السائل المنوى تقدر بحوالى 96 % وان عدد الحيوانات المنوية فيه لا تتعدى 2%و الباقى مواد أخرى ..

هل يوجد دليل علمى على ذلك ؟ ...الجواب نعم أقرأ فى هذا المصدر هناما نصه

Speaking of its composition, semen is about 96 percent water, plus:

• Sperm, which account for about 2 percent of ejaculate volume.

• Fructose, fruit sugar, which nourishes sperm.

• Vitamin C, which helps keep sperm healthy.

الترجمة

الحديث عن تكوينها، المني هو حوالي 96 في المئة من المياه، بالإضافة إلى:

• الحيوانات المنوية التي تستأثر بحوالي 2 في المائة من حجم الهرمون.

• سكر الفاكهة، سكر الفاكهة التي تغذي الحيوانات المنوية.

• فيتامين ج، مما يساعد على إبقاء الحيوانات المنوية صحية.

ثانيا :تحدث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الماء الاخر و سماه ماء المرأة ...فما هو هذا الماء ؟

هل هو الافرازات المهبلية التى تحدث أثناء الجماع كما أدعى هذا الملحد ؟ أم أنه يشير الى بويضة المرأة ؟...أما بالنسبة لادعاء هذا الملحد فقد تم نسفه سابقا وذلك لان هذه الافرازات لا ينطبق عليها الخصائص التى أقرها الرسول صلى الله عليه وسلم بأن ماء المرأة أصفر ...

أذن ليس أمامنا غير البويضة ...فهل يا ترى ينطبق عليها الخصائص التى ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم بأنها ماء و بأنها صفراء رقيقة ؟

الجواب :نعم

وذلك لانه يتدفق من حويصلة جراف بالمبيض ماء يحمل البويضة وهو أصفر اللون ..وان البويضة ذاتها تتكون أساسا من الماء وايضا أصفر اللون..وهى محاطة بطبقة سميكة من الخلايا " الجريبية" الصفراء اللون ...ورقيقة حتى يستطيع الحيوان المنوى خرقها

هل يوجد دليل علمى على ذلك ؟ ....نعم يوجد أقرأ يا عزيزى الفاضل النصوص التالية التى تؤكد أن بويضة المرأة تتكون من المياه

-a woman’s egg is a single cell – the largest in the human body – composed primarily of water



الترجمة :
بويضة المرأه عبارة عن خلية واحده -أكبر ما فى جسم الانسان - تتكون أساسا من الماء

المصدر / هناhttp://www.doctorsofusc.com/uscdocs/services/health-tips/fertility
-وأيضا من مصدر أخر جاء فيه
the human egg is the largest cell in the body and is composed mostly of water,

الترجمة :
البويضة البشرية هى أكبر خلية فى الجسم و تتكون فى معظمها من الماء

المصدر / هنا

http://www.eggfreezing.com/egg-freezing.html


أما بالنسبة للون البويضة فأنظرو جميعا أيها السادة الى الصورة التالية ..وهى صورة حقيقية لبويضة أمرأة أثناء خروجها من المبيض ..وأنظروا الى لونها


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و اليكم هذا الموضوع سابق
http://antishobhat.blogspot.com/2012/08/blog-post_22.html

وبهذا تكون شبهة هذا الملحد فى هذه الجزئية قد نسفت ...فلنرى صدقه من عدمه فى الجزئية الاخرى حيث يقول :

ثم تقول

إذن الآيتان تخبران بأن الإنسان تم تكوينة و خلقة من ماء دافق ، اى يخرج دفقاً ، من الرجل و المرأة ،

و يتم خروج الماء من ظهر الرجل و الماء الآخر من صدر المرأة ،

حيث أن الآية الثانية تشرح لنا ان ماء الرجل يخرج من ظهره بينما ماء المرأة يخرج من أترابها و هو بإتفاق كل المفسرين صدر المرأة و إن إختلفوا فقط إن كان الصدر ام عظام الصدر ام الثدين ام بين الثديين ام موضع القلادة على صدرها ..... الخ ،

الاستاذ هنا حاول جاهدا أن يقنع القرأء أن المفسرين أتفقوا على الترائب بانها صدر المرأة و تجاهل ما جاء فى تفسير ابن كثير فى أختلاف أهل التاويل بالمقصود بالترائب فلنرى ذلك :

ابن كثير قال ترائب المرأة هو صدرها

و قال شبيب بن بشر و سعيد بن جبير و عكرمة و قتادة و السدى و غيرهم ترائب المرأة أصفر رقيق ..ولم يقولوا صدر المرأة كما أدعى هذا الملحد

وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيد الْأَشَجّ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَة عَنْ مِسْعَر سَمِعْت الْحَكَم ذَكَرَ عَنْ اِبْن عَبَّاس " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب" قَالَ هَذِهِ التَّرَائِب وَوَضَعَ يَده عَلَى صَدْره ...لاحظ أنه وضع يده على صدره وليس صدر المرأة

وَقَالَ الضَّحَّاك وَعَطِيَّة عَنْ اِبْن عَبَّاس تَرِيبَة الْمَرْأَة مَوْضِع الْقِلَادَة....

قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس التَّرَائِب بَيْن ثَدْيَيْهَا ....

وَعَنْ مُجَاهِد : التَّرَائِب مَا بَيْن الْمَنْكِبَيْنِ إِلَى الصَّدْر وَعَنْهُ أَيْضًا التَّرَائِب أَسْفَل مِنْ التَّرَاقِي...

وَعَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر التَّرَائِب أَرْبَعَة أَضْلَاع مِنْ هَذَا الْجَانِب الْأَسْفَل ....

وَعَنْ الضَّحَّاك التَّرَائِب بَيْن الثَّدْيَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ وَالْعَيْنَيْنِ.....

وَعَنْ قَتَادَة " يَخْرُج مِنْ بَيْن الصُّلْب وَالتَّرَائِب " مِنْ بَيْن صُلْبه وَنَحْره ...صلبه و نحره و لم يذكر المرأة

فأين أتفاق كل المفسرين الذى قولت عنه ولونته باللون الاحمر ..فلماذا لم تأخذ بمن قال ترائب المرأة اصفر رقيق؟ ...ولماذا لم تأخذ بمن قال الترائب ما بين المنكبين الى الصدر؟ ...ولماذا لم تأخذ بمن قال الترائب أربعة أضلاع ؟...ولماذا لم تأخذ بمن قال الترائب بين الرجلين ؟...ولماذا لم تأخذ بمن قال من بين صلب الرجل و نحره؟....فلماذا تجاهلت كل ذلك ؟..أم أنك تبحث على ما يؤيد المستقر فى ذهنك فقط ...

فما رأيك لو أخذنا برأى من قال أن الترائب هى أضلاع الانسان سواء ذكر أو أنثى -عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر التَّرَائِب أَرْبَعَة أَضْلَاع مِنْ هَذَا الْجَانِب الْأَسْفَل-أذن سيكون التفسير العلمى على النحو التالى :

إن الخصية والمبيض إنما يتكونان من الحدبة التناسلية بين صلب الجنين وترائبه , والصلب هو العمود الفقري والترائب هي الأضلاع , وتتكون الخصية والمبيض في هذه المنطقة بالضبط ، أي بين الصلب والترائب , ثم تنزل الخصية تدريجيا حتى تصل إلى كيس الصفن (خارج تجويف البطن) في أواخر الشهر السابع من الحمل ، بينما ينزل المبيض إلى حوض المرأة .. , ومع هذا فإن تغذية الخصية والمبيض بالدماء والأعصاب واللمف تبقى من حيث أصلها ، أي من بين الصلب والترائب , فشريان الخصية أو المبيض يأتي من الشريان الأبهر ( الأورطي البطني ) من بين الصلب والترائب , كما أن وريد الخصية يصب في نفس المنطقة ، أي بين الصلب والترائب , كما أن الأعصاب المغذية للخصية أو للمبيض تأتي من المجموعة العصبية الموجودة تحت المعدة من بين الصلب والترائب , وكذلك الأوعية اللمفاوية تصب في نفس المنطقة ، أي بين الصلب والترائب . فهل يبقى بعد كل هذا شك أن الخصية أو المبيض إنما تأخذ تغذيتها ودماءها وأعصابها من بين الصلب والترائب !!

فالحيوانات المنوية لدى الرجل أو البويضة لدى المرأة إنما تستقي مواد تكوينها من بين الصلب والترائب , كما أن منشأها ومبدأها هو من بين الصلب والترائب , والآية الكريمة إعجاز كامل ، حيث تقول : ( مِن بَيْنِ الصّلْبِ وَالتّرَآئِبِ ) , ولم تقل من الصلب والترائب , فكلمة " بَيْنِ " ليست بلاغية فحسب ، وإنما تعطي الدقة العلمية المتناهية.

المصدر / خلق الانسان بين الطب و القرأن /دكتور محمد على البار

فأين التناقض بعد كل هذا بين العلم و صحيح الاسلام ...
نكمل رد علماء الاجنه
يرد علماء الأجنة بقولهم لا توجد مطلقاً مثل هذه الآية بهذا اللفظ ولكن قال تعالى : (فلينظر الإنسان مم خلق، خلق من ماء دافق، يخرج من بين الصلب والترائب)
والحديث عن مرحلة الخلق .. وهو ويعود بأصل خلق الإنسان إلى بداياتها حيث النسيج الذي سيشارك في تكوين أمشاج النسل الإنساني ما زال موجوداً بين الصلب (العمود الفقري) والترائب (عظام الصدر) . وحتى عندما تنزل الخصية إلى موضعها النهائي في كيس الصفن فإنها تظل طول العمر تحتفظ باتصالها بموضعها الأول بين الصلب والترائب في صورة الشريان المغذي والأوعية الليمفاوية الصادرة




رسم تخطيطي يوضح تكون الخلايا المشيجية في الأسبوع الثالث من جدار كيس المح في المنطقة القريبة من ال (Allantois) ثم هجرتها لثصل في الأسبوع السادس إلى المنطقة التي تعرف باسم الإرتفاق الجنسي (Genital ridge) والموجودة بين العمود الفقري والأضلاع السفلية.






تهاجر الخصية إلى كيس الصفن ولكن تظل محتفظة طول العمر بأوعيتها الدموية والليمفاوية من حيث مكانها الأول الذي نشأت منه.. بين الصلب والترائب.

هناك 6 تعليقات:

  1. http://www.dailymail.co.uk/health/article-1025956/Pictured-The-moment-human-egg-emerged-ovary.html

    ممكن حضرتك تشوفي ده؟؟؟؟
    لوفت حضرتك الضيق

    ردحذف
  2. فعلا جزاك الله كل خيـــــر ..
    شوفت الشبهة دى كتير جداا .. وما شوفتش رد عليها غير دلوقتى .. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  3. جزاك الله الف خير من اول ادور على رد علمي متكامل

    ردحذف
  4. اخي انا لم افهم كيف تكون بين صلب وترائب ارجوك انقذني من الحاد هناك بعض شبهات ايضا اريد جواب لها مثلاحتلام مرأه وعلاقتها بالنجاب مثل ان يهود يعرفون تن بحر بحر مسجور مثل نجم طارق مذكور بالقرأن ليس نجم نيتروني لان ايه نزلت على واحد من ثحابه ملى شاف نجم من ماء ونار ارجوك ساعدني اخي

    ردحذف
    الردود
    1. الصلب هو من تصالب شيء على اخر..ومنه صلب والصليب....وهو العضو الذكري الذي يظهر متصالباً مع الجسم كما يتصالب جسم المصلوب على الخشب نتيجة دق الاسافين في يديه...هي اذا صورة تقريبية ولطيفة كون اسلوب القرآن يخلوا من الفحش والكلام المباشر,وانما هو كلام حكيم ..الترائب من الفعل { ترب}هو اصل الاسم { تراب} وإنما سميت ترائب المرأة كذلك لأن الحويصلات التي تحوي جميع بويضات المرأة عند ولادتها تحوي الاف البويضات ..والتي في التشبيه القرآني تبدو مثل حبات التراب...اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت, واستطيع التفصيل في هذا بإذن الله تعالى...ولكن ليس المقام هنا ..وأخي المؤمن,اذا واجهك مشكلة في أحد المعاني فاعلم انه من فساد التفسير فقط ..والسلام عليكم ..

      حذف