الصفحات
- مواضيع المدونة حرر عقلك من الخرافات (متجدد)
- لماذا الإسلام طريق الحق!!؟؟(حوار بين الإيمان و الإلحاد)
- سلسلة نسف و محاكمة الصدفه (متجدد)
- مواضيع مختارة في نقد التطور (متجدد)
- قصة الإيمان بين الفلسفة والعلم والقرآن - نديم الجسر
- الادله الماديه علي وجود الله
- الفيزياء ووجود الخالق
- للكون إله - د. صبري الدمرداش
- الله يتجلى في عصر العلم"
- كتاب خديعة التطور للرائع هارون يحي
- كتاب حقيقة الخلق ونظرية التطور لفتح الله كولن
- كتاب مناقضة علم الفيزياء لفرضية التطور
- كتاب مناقضة علم الكيمياء لفرضية التطور
- كتاب عالم لاديني ناقد للدروانيه David Berlinski
- كتاب (الرد على الملحدين العرب), كتاب كهنة الإلحاد الجديد لدكتور هيثم سرور
- كتاب : صندوق داروين الاسود .. مايكل بيهي بروفيسور الكيمياء الحيويهpdf
الخميس، 10 يناير 2013
لماذا لا تعد نظرية التطور "الأساس لعلم الأحياء" ؟
من بين أحد الادعاءات التي يكثر أنصار التطور ترديدها تلك الكذبة القائلة بأن نظرية التطور هي الأساس لعلم الأحياء... ويقترح أولئك الذين قدموا هذا الادعاء أن علم الأحياء لا يمكن أن يتطور، بل حتى أن يوجد، بدون نظرية التطور. وينبع هذا الادعاء في الواقع من عمومية منشَؤها اليأس. وجدير بالذكر أن الأستاذ الفيلسوف أردا دينكل Arda Denkel ، أحد أبرز الأسماء في ميدان العلوم التركي، قد علق على هذا الموضوع قائلا:
وحسبُ المرء أن يتأمل في تاريخ العلم حتى يدرك مدى بطلان وعدم منطقية الادعاء القائل بأن "نظرية التطور هي الأساس لعلم الأحياء". ولو صح هذا الادعاء، لكان معنى ذلك أن العالم لم يعرف العلوم الحيوية إلا بعد ظهور نظرية التطور، وأن كل هذه العلوم وليدة تلك النظرية. ومع ذلك، فالكثير من فروع علم الأحياء، مثل علوم التشريح، ووظائف الأعضاء، والحفريات، نشأت وتطورت قبل نظرية التطور. ومن ناحية أخرى، فنظرية التطور فرضية نشأت بعد هذه العلوم، يحاول الداروينيون فرضها عليها بالقوة.
وقد استخدم أنصار التطور أسلوبا مشابها لذلك في الاتحاد السوفييتي إبان عهد ستالين. ففي تلك الفترة، اعتبرت الشيوعية، الأيديولوجية الرسمية للاتحاد السوفييتي، أن فلسفة "المادية الجدلية"dialectical materialism هي الأساس لكل العلوم. وأمر ستالين بأن تتمشى كل البحوث العلمية مع المادية الجدلية. وبهذه الطريقة، كانت كل كتب علم الأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والتاريخ، والسياسة، بل حتى الفنون تحتوي على أقسام تمهيدية مفادها أن كل هذه العلوم تستند إلى المادية الجدلية وآراء ماركس، وإنجلز، ولينين.
.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق